تحديث ليبي واتساب اخر اصدار mcwhatsapp 2023

 ما لا تعرفه عن تطبيق الواتس آب

 

بعد حدوث الثورة التكنولوجية الهائلة التي اجتاحت العالم في السنوات الأخيرة ، ظهر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي ساعدت على سهولة التواصل بين الناس في مختلف البلاد ، وعندما نتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي أول ما يأتي في ذهننا هو تطبيق الواتس آب ؛ حيث أنه أشهر هذه الوسائل وأكثرها استخدامًا ؛ لذا سيكون محور مقالنا اليوم هو تطبيق الواتس آب حيث سنتعرف على أهم مميزاته ، وخدماته ونتطرق لعدة معلومات حوله .

 

أولًا : ما هو تطبيق الواتس آب ؟

  في بادئ الأمر علينا معرفة أن تطبيق الواتس آب هو أشهر تطبيقات المراسلة والدردشة بين الناس وأكثرها استخدامًا ، حيث تم إطلاقه عام 2009 م وكان في البداية متاحًا فقط لأجهزة الآيفون ، ولكن في عام 2010 م أصبح متاحًا لجميع أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ، ثم بعد ذلك توالت التحديثات والتطورات حتى أصبح يمكن استخدامه من خلال جميع أنواع أجهزة الهواتف الذكية بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر و اللاب توب ؛ لذا أصبح  تطبيق  الواتس آب من الوسائل الأساسية التي يعتمد عليها الناس في التواصل والدردشة بدلًا من اعتمادهم على الرسائل النصية القديمة  .

لن تقف تحديثات وتطويرات الواتس آب عند ذلك بل في عام 2013 قامت الشركة بإطلاق خاصية مميزة لمستخدميها وهي خاصية الرسائل الصوتية ، أما في عام 2014 قامت أيضًا بإصدار بعض التحديثات التي تُسهل  الكثير على المستخدمين وعلى سبيل المثال : إمكانية معرفة إذا كانت الرسائل    المرسلة تم استلامها و قراءتها  من قبل المستخدمين الآخرين أم لا وهذا بواسطة علامات تظهر بجانب الرسالة ؛ ونظرًا لجميع هذه الإمكانيات استطاع تطبيق الواتس آب الحصول على إعجاب المستخدمين حيث بعد إطلاقه بعدة أشهر فقط وصل عدد مستخدميه إلى 250 ألف ؛ لذا سنتعرف على مميزات وإمكانيات هذا التطبيق التي جعلته الأشهر في العالم  .

 

تعرف على أهم الخدمات التي يُقدمها الواتس آب ؟

 

تطبيق الواتس آب من أكثر التطبيقات التي يلجأ إليها الناس و يعتمدوا عليها في حياتهم اليومية ؛ وهذا يرجع إلى تقديمه عدة خدمات والتي من أبرزها :

 

 

1- الدردشات والرسائل النصية

وتعتبر الخدمة الأساسية لهذا التطبيق ، حيث يمكنك تبادل الرسائل النصية والدردشة والشات مع الآخرين بسهولة وأمان .

 

2- المكالمات الصوتية والمرئية

حيث يوفرهذا التطبيق المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو سواء بين شخصين فقط أو من خلال اتصال مع مجموعة من المستخدمين بشرط ألا يزيد عدد الأشخاص عن 8  ؛ وهذه الخاصية ساعدت في الانفتاح على العالم الخارجي و تكوين علاقات صداقة وحب رغمًا عن المسافات .

 

3- خاصية الرسائل الصوتية

وفر أيضًا تطبيق الواتس آب خدمة مميزة لمن لن يجيد الكتابة الإلكترونية أو لمن يشعر بالملل وضيق الوقت ؛ حيث يمكنك إرسال رسالة صوتية ومشاركتها مع فرد أو مجموعة بدلًا من رسالة نصية .

 

4- إمكانية مشاركة الوسائط المتعددة

ومن أبرز وأهم الخدمات التي نتمتع بها من خلال الواتس آب هو إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، علاوة على جميع أنواع الملفات مثل ملف PDF  و إرسالها إلى المستخدمين بسهولة ويٌسر .

 

5- إضافة اختصار لأي محادثة

إذا كان لديك محادثة مفضلة تترد عليها باستمرارها يمكنك الضغط عليها لإنشاء اختصار لها ؛ وهذا سيسهل عليك  كثيرًا الوصول لها بدلًا من فتح التطبيق نفسه في كل مرة تريد فتح المحادثة .

 

ما الذي يُميز تطبيق الواتس آب ؟

 

كما ذكرنا من قبل أن تطبيق الواتس آب من أكثر التطبيقات شيوعًا واستخدامًا بين الناس ولكن ما السبب وراء ذلك ؟ ؛ يرجع هذا إلى عدة مزايا يتمتع بها هذا التطبيق ومن أبرزها :

1- أهم ما يميز هذا التطبيق سهولة الاستخدام ، حيث أنه ذو واجهة وقائمة وإعدادات في غاية السهولة والبساطة .

 

2- لن يقتصر الواتس آب على الرسائل النصية فقط وإنما يحتوي على  رسائل صوتية ، و مكالمات صوتية ، وأيضًا مكالمات فيديو بجودة عالية ؛ مما يساعد على تنوع طرق التواصل المستخدمة من خلاله .

 

3- على الرغم من أن التطبيق مجاني تمامًا للجميع ، إلا أنه يتميز بعدم ظهور أي اعلانات قد تسبب للمستخدم الملل والضيق وهدر الوقت .

 

4- هناك أيضًا ميزة هامة يتمتع بها مستخدمين الواتس آب وهو إمكانية التراجع عن ارسال رسالة أرسلتها بالفعل لمستخدم آخر ؛ حيث يوفر لك التطبيق إمكانية حذفها بالنسبة للجميع .

 

5- قد تتعدد مزايا الواتس آب ولكن آخر ميزة سنستعرضها الآن هي ، الآمن التام الذي يتسم به الواتس آب حيث أنه يتمتع بخاصية الأرشفة التلقائية ؛ أي أنه يتم أرشفة أي رسائل يتم إرسالها باستخدامه ؛ مما يجعل من المستحيل إطلاع طرف ثالث على هذه الرسائل .

 

ماذا تعرف عن واتس آب الأعمال ؟

تطبيق الواتس آب في تطور وتحديث  دائم ومستمر، والدليل على ذلك إصداره لتطبيق جديد يسمى واتس آب رجال الأعمال أو ( Whats APP Business)  ، وهو تطبيق خاص برجال الأعمال حيث أنه يوفر لهم بعض الإمكانيات المفيدة لهم مثل :التفاعل السريع والسلس مع العملاء ؛ وذلك من خلال انشاء الرسائل والرد على رسائل أخرى بشكل تلقائي وسريع ، بالإضافة إلى أنه يمنح لمستخدميه إنشاء ملف تجاري خاص بالشركة أو الجهة المالكة للحساب والذي من خلاله يظهر عنوان الشركة وموقعها وأي معلومات  هامة تخصها ، وآخرًا يتيح لمستخدميه تسمية المحادثات وترتيبها ؛ حتى يسهل عليهم العثور عليها في وقت لاحق .

ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يمكن تحميله عبر أجهزة الآيفون و الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ، وحينها سيوفر لمستخدميه كل الإمكانيات التي يوفره الواتس آب العادي بالإضافة إلى الخدمات والإمكانيات الخاصة به .

 

على الرغم من كل هذه المزايا و الإمكانيات المفيدة التي نتمتع بها من خلال تطبيق الواتس آب  ، إلا أن له أيضًا سلبيات لا يمكن أن نتغاضى عنها والتي سنتعرف عليها الآن .

 

سلبيات تطبيق الواتس آب .....

على صعيد آخر هناك بعض السلبيات التي نتعرض لها عند استخدامنا للواتس آب والتي من أهمها :

-         عدم وجود أي رقابة على هذا التطبيق ؛ مما يتسبب في احتمالية وصول أي محتوى غير مرغوب فيه للمستخدم .

-         من عيوب الواتس آب أيضَا والذي أشتكى منها العديد ، هو إمكانية إضافة مستخدمين لمجموعة معينة على الواتس آب دون الإذن منهم ؛ مما قد يسبب الإزعاج والضيق لدى البعض .

-         ومن اعتقادي أن من أهم وأبرز سلبيات الواتس آب هو ، تأثيره السلبي على  العلاقات الاجتماعية بين الناس حيث تقليل الزيارات والتجمعات العائلية واعتماد الناس بشكل كبير على الرسائل النصية والصوتية ؛ مما خلق شعور الجفاء والغربة بين الناس ؛ على العكس الحياة قديمًا والتي كانت مليئة بالود والحب بينهم .

 

الواتس آب مثله مثل أي شيء في الدنيا له جانب كبير من المزايا  التي نتمتع بها، ولكن له أيضًا بعض السلبيات ، وعلى الرغم من أن سلبياته أقل بكثير من مزاياه ، إلا أننا علينا دائمًا الاستفادة منه و استخدامه الاستخدام الأمثل له ، و في النهاية نستطيع ختام مقالنا اليوم والتي تعرفنا منه أكثر على تطبيق الواتس آب واستعرضنا كل ما يخصه من إيجابيات وسلبيات وإمكانيات أيضًا .

الموقع النهائي للتحميل

تحديث ليبي واتساب اخر اصدار mcwhatsapp 2023
.

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent